تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل

تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل بمكة تعد أشجار النخيل من أهم الأشجار التي تنتج ثمار البلح المختلف الشكل واللون، والذي يعد له فوائد جمة لا حصر لها ولا عدد، حيث ذكر في تاب الله عز وجل مدى فوائد التمر كما وصانا عليه رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم، ولذلك يجب تقديم العناية الكاملة لمزارع شجر النخيل وذلك من خلال تقليم الأشجار وتكريب النخيل.

كما تعد هذه الأعمال مجهدة جداً على أصحاب المزارع والأشجار ولذلك نقدم لكم شركة تكريب نخيل بمكة، والتي تقدم لكم خدمات العناية المتكاملة بشجر النخيل وذلك على فترات منتظمة حتى تساعد على انتاج ثمر وطرح ممتاز للنخلة، فكلما زادت العناية بالشجرة كلما كان الثمار على جودة عالية.

معلم تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل بمكة

حيث تحتوي شركة تكريب نخيل على مجموعة متميزة من معلم تكريب نخيل بمكة، والتي لديهم من الخبرة الكافية في العناية بجميع اشجار النخيل، حيث تستخدم الشركة أفضل الأدوات والماكينات والتي تستطيع من خلالهم القيام بعملية تكريب النخيل على الوجه الأمثل، ففي عملية تكريب النخيل نعمل على تنسيق وتدريج النخلة وذلك حتى يسهل التسلق عيها.

وليس من السهل القيام بهذه العملية بطريقة صحيحة بحيث تصبح أجزاء النخلة جميعها متساوية، ولكن في شركة تكريب النخيل التي تمتلك أفضل المتخصصين نستطيع تلبية جميع رغبات العملاء والوصول إلى الشكل الذي يرغبون فيه، ولا تقتصر خدمات شركة تكريب النخيل على هذا فحسب بل تعمل الشركة على إزالة السعف المتواجد على النخلة والذي يكون حمل ليس له فوائد للنخلة وإزالة شوك النخيل وتقليم النخلة أيضاً كما نستطيع أن نقدم خدماتنا للمزارع الكبيرة والتي تحتوي على عدد كبير من أشجار النخيل، فهذا هو تخصصنا الذي نحترف فيه.   

معلم تكريب نخيل بمكة 

تقليم النخيل بمكة

تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل بمكة يجب أولاً شرح مفهوم عملية تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل والتي فيها يتم التخلص من السعف الذي وصل إلى مرحلة الجفاف مما أصبح غير صالح للبقاء على النخلة فترة أطول، كما يعد من ضمن عملية التقليم التخلص من الشوك والليف، حيث كان الأشخاص قديماً يطلقوا على ازالة الليف والكرب عملية التلقيح أو التشريب، حيث يتم ازالة السعف دون الكرناف القريب من القمة في بداية عمر النخلة وذلك للحفاظ على النخلة.

ولكن بعد أن تصل النخلة إلى مرحلة الإثمار يتم ازالة هذا الجزء، حيث يسير العمال على مبدأ تناسب عدد السعف الذي يتم ازالته مع الأوراق الجديدة التي انتجتها النخلة في العام السابق، حيث يتم تقليم السعف الذي طالت مدته حتى ثلاث سنوات ودائماً ما يستخدم عمال شركة تقليم النخيل بمكة آلة البلطة أو السيف في التقليم.   

تكريب نخيل بمكة

حيث يكون أفضل المواسم التي تتم فيها تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل هو فصل الشتاء، وتتم عملية التكريب من بواسطة السكين التي يتم ازالة الشوك والسعف، ولكن في بعض المناطق الأخرى هذه العملية للنخيل في فصل الربيع وذلك حتى لا يتشقق أعقاب الكرب وبالتالي تتعفن بعض من أجزاء شجرة النخيل، وعند بلوغ النخلة لعمر خمسة عشر سنة يتم التكريب كل سنتين أو أربع سنوات وذلك على حسب درجة نشاط النخلة وقابليتها للنمو سريعاً.

فعملية تكريب النخلة تسهل على العمال التسلق عليها نظراً لوجود تدرج فيها وبالتالي يصل إلى قمة النخلة ويقوم بإزالة السعف والشوك، وتستخدم القطع الناتجة من تكريب النخلة في صناعات مختلفة، كما تجد الكثير من أصحاب مزارع النخيل يقوموا بهذه العملية على فترات منتظمة وذلك حتى لا تكون شجرة النخيل مليئة بالحشرات والتي تقلل من انتاج الشجرة للثمار.

هناك بعض الالتزامات والتي يسير عيها عمال شركة تكريب نخيل بمكة التكريب والتي منها أنه لا يتم التكريب إلا للكرب الجاف، كما يجب مراعاة جرح الجذع لأن ذلك يؤدي إلى تعفنه.

تلقيح نخيل بمكة

تكريب وتنظيف وتلقيح النخيل بمكة تتقدم شركة تلقيح نخيل بمكة بخدمات المزارع المتكاملة، وخاصة مزارع النخيل حيث نتولى كل ما يتعلق شجر النخيل منذ بذر الثمار في الأرض وحتى الطرح، حيث نقدم الرعاية الكاملة للنخل طوال فترة حياته.

فيعد شجر النخيل من الأشجار المعمرة والتي لا يحتاج الاشخاص إلى زراعتها سنوياً أو في مواسم معينة، فعندما يقرر الأشخاص زراعة اشجار النخيل ولم يكن لديهم الخبرة الكاملة في الاهتمام به لن يجدوا أفضل من شركتنا في القيام بهذه المهمة.

حيث نعتمد على الأدوات الحادة والتي تقوم بعملية التقطيع بطريقة دقيقة، ويكون عمال الشركة مدربين على طريقة استخدام هذه الآلات حتى لا تنجرح أيديهم أثناء العمل، كما يتم استخدام أجود أنواع اللقاحات والاهتمام بنظافة النخيل للحفاظ عليه من الحشرات،

تلقيح نخيل بمكة

تنظيف نخيل بمكة

نكنكم الآن الحصول على جميع الخدمات التي تقدمها شركة تنظيف نخيل بمكة، وباستخدام اجود انواع الملحقات وتقدم الخدمة على ايدي امهر العمال، وبالرغم من كل هذه المميزات التي تشتمل عليها شركتنا إلا اننا نقدم لكم الخدمة بأرخص الاسعار والتي بها نحارب شركات تكريب النخيل الأخرى والتي تعمل في نفس مجالنا، فأسعارنا لا تقبل المنافسة فنحن نسعى إلى اختيار الأفضل للعملاء.

فكل ما عليك الآن هو الاتصال بنا من خلال الأرقام الظاهرة أمامكم على الشاشة وسوف يتم الرد عليكم من خلال خدمة العملاء التي توفرها الشركة والتي تقدم المعلومات الكافية عن جميع الخدمات التي تقدمها الشركة حتى يكون العميل على بينة من أمره، وبمجرد تحديد الميعاد المناسب نصل إليكم لنلبي لكم رغباتكم.

مراكن زراعية بمكة

وتعتبر المراكن هي إحدى أشكال البستنة، حيث يتم تجميع التربة في أحواض والتي تكون على ارتفاع ست بوصات من الأرض، ثم يتم اختيار نوع من النباتات أو المزروعات ويتم غرسها في التربة المتواجدة في الحوض وتغذية التربة بالسماد  والري وسوف تجد أن هذه النباتات تنموا بشكل جيد وذلك كلما كان هناك اهتمام بالري والسماد الذي تزود به التربة.

فتجد أغلب المشاتل تتكون من مجموعة كبيرة من هذه الأحواض وفي كل حوض نوع مختلف من النباتات والذي يتم رصه بجانب بعضه البعض مما يعطي شكل هندسي في غاية الجمال، ويتواجد في شركة مراكن زراعية بمكة جميع أنواع الأحواض والمراكن  والشوالي  والتي لها العديد من الألوان والأشكال المختلفة والتي قد تكون على شكل مثلث أو شكل دائري أو مربع.

مراكن زراعية بمكة

تقليم اشجار بمكة

تحتاج الاشجار بمختلف أنواعها إلى الرعاية الدورية، وذلك حتى تنتج هذه الأشجار الثمار المختلفة، فهناك اشجار مختلفة والتي تنتج أشهى الفواكه مثل اشجار البرتقال واشجار التفاح والمانجو واشجار الليمون واشجار الكمثرى والجوافة وأنواع أخرى عديدة لا حصر لها ولا عدد، ولكل نوع من هذه الاشجار يحتاج إلى رعاية خاصة غير التي تقدم للأنواع الأخرى.

ونحن في شركة تقليم اشجار بمكة نقدم الخدمات المتكاملة لجميع أنواع الاشجار منذ البذر وحتى انتاج الثمار والطرح، فيكون لدينا عمالة متخصصة لكل نوع من انواع الاشجار والذي لديه الخبرة الكافية للعلم بجميع مستلزمات الاشجار من سماد عضوي وطريقة الري الخاصة به بجانب تقديم خدمة التقليم التي يجب أن تتم للأشجار على فترات منتظمة حتى ينتج الزهر وبالتالي الثمار.